ترتبط الوحدة إدارياً بمكتب العميد، وتتولى القيام بكل ما يتعلق بطلبات وشكاوى المواطنين من (مراجعين، طلبة، تدريسيين، موظفين).
العمل على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين كافة.
الاتصال المباشر والمستمر مع جميع الجهات ذات العلاقة التي تخص شؤون المواطنين.
عكس صورة حضارية للمجتمعات المتحضرة ودولة المؤسسات.
تعزيز قيم النزاهة والشفافية فيما يخص شؤون المواطنين التي تتعلق بالكلية
استقبال المواطنين واستلام شكواهم أو طلباتهم من خلال تعبئة استمارة خاصة بالوحدة وعرضها على السيد العميد واتخاذ الاجراء اللازم وفقاً للتوجيهات.
متابعة الشكاوى والطلبات في شعب ووحدات الكلية لحين اتخاذ الاجراء النهائي فيها وابلاغ صاحب الطلب إما عن طريق المراجعة او الاتصال به او مراسلته عبر البريد الالكتروني.
استلام الطلبات او الاستفسارات عبر الاستمارة الالكترونية او البريد الإلكتروني والرد عليها.
الإشراف المباشر على تنظيم المقابلات الخاصة بالسيد العميد.
المساهمة في عمل حكومة المواطن الالكترونية التابعة للأمانة العامة لمجلس الوزراء من خلال ادخال طلبات المواطنين في برنامج حكومة المواطن الالكترونية.
رفع تقرير الكتروني شهري بالطلبات المنجزة من قبل الوحدة لمكتب العميد.
توعية المواطن بدور وحدة شؤون المواطنين من خلال الإعلانات المبوبة والمنشورات والندوات.